recent
أخبار ساخنة

طريقة حماية ابنك من لعبة الحوت الأزرق والألعاب المشابهة الخطيرة

عثمان
الصفحة الرئيسية

لا تزال لعبة الموت أو الحوت الأزرق تحصد أرواح العديد من الأطفال أغلبهم في سن المراهقة، ولا تزال كيفية وصول هؤلاء الأطفال أو وصول اللعبة إليهم مجهولة، بالرغم من أنه لم يتحدد فعليا أن اللعبة هي السبب.

لعبة الحوت الأزرق أو لعبة الانتحار Suicide Game أخذت منعرجا خطيرا في العالم فقد فاقت نسبة الوفيات المعقول، ولم تسلم دول أوروبا والأمريكيتين فحسب بل انتقلت للدول العربية كذلك وأطلقت صفارة الإنذار عند الأولياء في كل أنحاء العالم.
تعرف اللعبة كذلك ب”المنزل الهادئ” ، “بحر الحيتان”، و “أيقظني عند 4:20 صباحا”، وتقوم على إعطاء 50 مهمة للضحية القاصر وهي أساسا تلعب على الجانب النفسي للأطفال، حتى تأمرهم بالانتحار في الأخير كما توضحها الصورة التالية:

تستهدف هذه اللعبة الأطفال المراهقين خصوصا، فمن واجب الأولياء التحلي بالمسؤولية، وعدم إهمال أبنائهم عند استعمال الإنترنت، حتى بدون هذه اللعبة المشتبه فيها، لذا اقترحنا بعض التطبيقات والإرشادات الوقائية:

تطبيق Kids Place (أندرويد)

يسمح هذا التطبيق بتحديد التطبيقات التي تريد إظهارها لطفلك دون غيرها، ويمنع تحميل التطبيقات إن أردت، كما يمكن ضبط الوقت لاستعمال الإنترنت في وقت أنت تحدده، والكثير من المزايا الأخرى.
يعمل هذا التطبيق على الهواتف واللوحات الإكترونية على نظام أندرويد Android.

تطبيق Secure Teen (أندرويد و IOS وويندوز)

يعتبر هذا التطبيق الأكثر أمانا، فهو يسمح بتعطيل بعض التطببيقات، تحديد وقت إستعمال الهاتف أو اللوحة الإلكترونية، حجب المواد الإباحية وكذا تحديد مكان الجهاز ووظائف أخرى عديدة.ويمكن تشغيل التطبيق على الأندرويد، الآيوأس ، وهناك أيضا برنامج على للويندوز.

حجب المواد غير المرغوب فيها بدون تطبيقات (كل الأجهزة)

يمكن منع الأطفال عن طريق إضافة عنوان DNS رسمي توفره بعض الشركات المختصة في الأمن الإلكتروني، كـ Norton، Yandex، وOpen DNS. وهي خدمات يمكن تفعيلها على أجهزة المودم المنزلية لحجب عدد من المواقع، لكن يرجى الحذر عندما يتصل الأطفال بالإنترنت من شبكات أخرى أو من شبكة الإنترنت الهاتفي (3G و 4G).
نورتون: 199.85.126.30 و 199.85.127.30
ياندكس: 77.88.8.7 و 77.88.8.3
أوبن دياناس: 208.67.222.123 و 208.67.220.123
وكيفية إضافة عنوان DNS بسيطة، هي الذهاب إلى إعدادات الوايفاي في الهاتف أو اللوحة، و الضغط مطولا على اسم جهازك، بعد ظهور نافذة صغيرة نضغط على، Modifier أو Manage، نغير الIP Settings، إلى Static، ونضيف العنوانين في خانة DNS1 و DNS2.

google-playkhamsatmostaqltradent