recent
أخبار ساخنة

طريقة انشاء و تعديل ملف قنوات الأيكون ايرون على الكمبيوتر ببرنامج DreamboxEdit


برنامج DreamboxEdit غني عن كل تعريف، هو خاص بالإنيجما و من أهم خصائصه التعديل على قائمة القنوات، المفضلات، الساتيلايت و مقارنة قنوات الجهاز مع قائمة محملة على الأنترنيت لتحديثها بالتغييرات الجديدة مثلا.​

موضوع اليوم لن يكون حول طريقة استعماله بالتفصيل و لكن حول جعله يتعامل مع ملفات قنوات الأيرون. سنحتاج لما يلي:​

· برنامج DreamboxEdit

· برنامج Clarke Tech Editor Studio لكي نقوم بتحويل ملف القنوات

· برنامج TextCrawler  لنجعل المفضلات المحفوظة من DreamboxEdit تظهر في البرنامج الثاني

· برنامج Cp Converter لكي نتفادى مشكل الحروف الغريبة في أسماء القنوات

نبدأ الشرح:​

1- قم بتحميل ملف قنوات Enigma2 من موقع vhannibal الشهير مثلا و قم بفك الضغط عليه في مجلد اسمه List و ضعه في الديسك C.إذا كنت بدل ذلك تريد التعديل على ملف قنوات أيرون موجود بحوزتك، قم بفتحه على Clarke Tech Editor Studio عن طريق File>import> C-Tech HD265 و اختر الملف (لا تنسى أن تعرض كافة الملفات في المسار لأن امتداد الملف nsvc و ليس asvc).بعد فتحه، قم بالضغط على File>Export>Dreambox E4 واختر المسار C:\list

2- قم بفتح المجلد list داخل DreamboxEdit و عدل عليه كما تشاء (يمكن استعمال Glisser-Déposer لتغيير الترتيب أو النقر مرتين على قناة في المفضلة لتظهر في قائمة جميع القنوات. يمكن أيضا استعمال الرمز % للبحث بأي حرف، مثلا عند البحث بالعبارة %sport% تظهر جميع القنوات التي تحتوي على sport). بعد الانتهاء، قم بحفظ التغييرات.


3- قم بفتح برنامج Cp Converter، اضغط على File>Open و اختر ملف lamedb الموجود في المجلد list والذي يحتوي على قائمة القنوات.قم باختيار التحويلات كما في الصورة و اضغط على Run.بعد انتهاء البرنامج، ستجد مجلد جديد داخل مجلد list يحتوي على ملف lamedb معدل، قم بنسخه داخل مجلد list و استبدال الملف الأول.



4- قم بفتح برنامج TextCrawler، اضغط على File>Load Batch --SS-- واختر الملف e2.txc (مرفقات) ثم اضغط على Replace و Yes.





5- داخل برنامج Clarke Tech Editor Studio، اضغط على File>Import>Dreambox E2 و اختر lamedb داخل مجلد list. بعدها قم بالضغط على File>Export>C-Tech HD265 و احفظ ملف القنوات الجديد شرط أن لا يتعدى عدد القنوات 10 000 و عدد المفضلات 31 (يمكنك أن تبعثه إلى الجهاز مباشرة بالFTP إلى المسار /storage/sda1 لتفادي فصل المفتاح USB من الجهاز كل مرة).



6- قم بتحديث الجهاز بملف القنوات الجديد بعد تعطيل البلوجينات Beout و Besport و حذف كافة القنوات.









7- أعد تشغيل البلوجينات بعد اقلاع الجهاز
google-playkhamsatmostaqltradent