recent
أخبار ساخنة

كيفية التحويل بين Light Mode و Dark Mode في Windows 10 بشكل آلي



ميزة الوضع الداكن أو Dark Mode ميزة لطالما انتظرها المُستخدمون على أنظمة ويندوز، نظراً لحدّها من الضوء المُنبعث من خلال شاشة الحاسوب ليلاً، وكذلك يُعرف الوضع الداكن بحفظه للبطارية بشكل أكبر.

وفرّت مايكروسوفت الوضع الليلي أو الداكن Dark Modeفي تحديث لنظام Windows 10، تستطيع تفعيله يدوياً من خلال الإعدادات، لكن لا يُوجد أداة للتحكم بالتحويل آلياً أو برمجتها بوقتٍ معيّن.


في هذا المجال، نُقدم تطبيق Auto Night Mode الذي يُقدم خاصية التحويل بين الوضعين Light Mode وَ Dark Mode وفقاً لوقتٍ مُحدّد يُعينه المُسنخدم.

أولاً، يجب تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي:

Auto Night Mode.

التطبيق مجاني ومفتوح المصدر مُتاح للتحميل على منصة Github.

بعد تحميل التطبيق، يبلغ حجمه 584 كيلوبايت، يجب تعطيل مُضاد الفيروسات لوهلة، أو الضغط على زرّ Run Anyway، ثمّ افتح ملف التثبيت AutoNightMode_Setup ثمّ قم بتثبيت التطبيق بشكل عادي بالخُطوات المُعتادة.

عند فتح التطبيق ستجد أمامك ثلاث خيارات:



Choose Your mode …

الخيار الأوّل: الوضع الداكن Dark mode، تفعيله بشعل دائم.

الخيار الثاني: الوضع الفاتح Light mode، تفعيله بشعل دائم.

الخيار الثالث: Change automatic،

هذا الخيار سيقوم بتفعيل التبديل بينهما بشكل دوري، تحت هذا الخيار ستجد خانة مكتوب عليها Light وأخرى Dark، فيهما ستكتب الساعة التي تُريد تفعيل كُل وضع، يجب مُراعاة التوقيت لأنه 24 ساعة وليس 12 ساعة، فمثلاً: أريد تفعيل الوضع الفاتح 7 صباحاً وتفعيل الوضع الداكن 7 ليلاً، فأكتب في خانة Light رقم 7، وخانة Dark رقم 19، ثم نقوم بالضغط على Apply.

قد تُواجه بعض المشاكل في البداية مع التطبيق، نظراً لأنه في فترة تجريبية، كعدم عمله أحياناً، ولكن بالطبع البرنامج مازال في بداياته فمن الممكن ان تري بعض المشاكل مثل عدم عمله في بعض الأحيان ولكن ستختفي كل هذه العيوب في المستقبل بتحديث التطبيق.

google-playkhamsatmostaqltradent