recent
أخبار ساخنة

فرنسا تأمر بسحب "آيفون 12" من الأسواق. ما الذي يحدث بالضبط؟


طلبت الوكالة الوطنية للترددات في فرنسا (ANFR) من شركة آبل سحب نسخة من هاتف "آيفون 12" الذي تم إطلاقه قبل ثلاث سنوات من السوق الفرنسية بعد أن أظهرت الاختبارات أن مستويات الإشعاع الكهرومغناطيسي تجاوزت الحدود المسموح بها.

وأمرت الوكالة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات، أمس الثلاثاء، في بيان صحفي، أنه اعتبارًا من أمس "لن يتم بيع طرازات iPhone 12 عبر جميع قنوات التوزيع في فرنسا".

ولم تستجب شركة أبل في البداية لطلب فرنسا، لكن شركة التكنولوجيا الأمريكية أطلقت جيلا جديدا من هواتف آيفون 15 الذكية في نفس اليوم.

إشعاع الموجات الكهرومغناطيسية ظاهرة موجودة في العالم الطبيعي. إنها شكل من أشكال الطاقة التي تنشأ من حركة الجسيمات المشحونة، مثل الإلكترونات. يمكن أن يأخذ الإشعاع الكهرومغناطيسي مجموعة من الترددات والأطوال الموجية المختلفة، مما يؤدي إلى ظهور أنواع مختلفة من الموجات، بما في ذلك موجات الراديو، وأشعة الميكروويف، والأشعة تحت الحمراء، والضوء المرئي، والأشعة فوق البنفسجية، والأشعة السينية، وأشعة جاما. تختلف هذه الموجات في قدرتها على اختراق المواد المختلفة ويمكن أن يكون لها تطبيقات مهمة في مجالات مثل الاتصالات والطب وإنتاج الطاقة.
ومؤخرًا، قامت وكالة الترددات الوطنية الفرنسية بإجراء تجارب على 141 هاتفًا في أحد المختبرات. وكان الهدف هو التأكد من كمية الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يستقبله الجسم أثناء عمليات الهاتف.

تم تجاوز حد الاتصال الجسدي المباشر بجهاز iPhone 12، حيث تم اكتشاف أنه حتى الفعل البسيط المتمثل في حمله في يدك أو وضعه في جيبك قد يسبب مشاكل.

ويخضع التحديث المحتمل لشركة أبل للمراجعة من قبل السلطات بسبب انبعاث الجهاز للإشعاع الكهرومغناطيسي بمعدل 5.74 واط لكل كيلوغرام، وهو ما يتجاوز الحد الأقصى المسموح به وهو 4 واط لكل كيلوغرام.

google-playkhamsatmostaqltradent